Monday, October 13, 2014

"تواصل" ترسم ملامح سوق التطبيقات النقالة في المنطقة



خلال مشاركتها السابعة في فعاليات معرض "جيتكس 2014"

"تواصل" ترسم ملامح سوق التطبيقات النقالة من خلال مبادرة"فكرة"الداعمة والراعية للمطورينالشباب العرب
·       الشركة تطلق تطبيق " استوديو برشلونة" "بحضور عدد من إداريي الفريق الإسباني
·       الشركة تعلن  عن إطلاقها لمنصةGoAPP لبناء التطبيقات

دبي، الاثنين 13 أكتوبر 2014:كشفت شركة "تواصل" الرائدة في مجال التطبيقات المحمولة وتطوير الحلول البرمجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا النقاب عن مجموعة من أحدث نشاطاتها خلال فعاليات اليوم الثاني من "معرض جيتكس" والمتعلقة بإعادة هيكلة عملية تطوير تطبيقات الأجهزة المتحركة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاء هذه الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة الشارقة أ في "مركز دبي التجاري العالمي" ضمن فعاليات "معرض جيتكس 2014"، حيث استضاف المؤتمر عدداً من المتحدثين بالإضافة إلى الحضور.وقامت "تواصل" بالإعلان عن إطلاقها لمنصةGoAPP لبناء التطبيقات، التي توفر إمكانية مريحةللشركات والأفراد لابتكار التطبيقات وفقاً لمتطلبات أعمالهم التجارية بتكلفة ومتاعبقليلة مقارنةً بالطريقة التقليدية.

وقال الدكتور أسامة مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة "تواصل": "إن توجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه اللههيمصدر إلهام بالنسبة لنا، حيث يركز سموه على تعزيز فعالية الحكومة الذكية والتطبيقات المحمولة التي توفرها التكنولوجيا للقطاع العام في إمارة دبي. وأردنا بدورناإيصال هذه الرسالة للجميع، ما دفعنا لتسخير موارد ضخمة وأبحاث وجهود تطويرلإيجاد منصة قوية وسهلة الاستخدام والوصول بالنسبة للمستخدمين لتطوير تطبيقاتهم الخاصة وتحقيق القيمة عبر التفاعل مع جماهيرهم في عالم الأجهزة المحمولة".

كما كشفت "تواصل" أيضاً عن شراكة جديدة مع الشركة الكويتية "إمبلس" التي ستشهد عمليات استثمار أكبر في "تواصل" مع مشاركتها في تطوير مشاريع حديثة جديدة؛ ومن المتوقع أن تعزز هذه الخطوة من حضور "تواصل" في الكويت مع إعطاء "إمبلس" المملوكة من قبل "الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا (NTEC) إمكانية الولوج إلى محفظة من الخبرات الحديثة في مجال خدمات الأجهزة المحمولة.

كما أعلنت "تواصل" وبالشراكة "إمبلس" عن إطلاق مبادرة "فكرة"Fikkraa الحاضنة للمواهب الداعمة والراعية للمطورين الشباب العرب في سبيل تحويل أفكارهم إلى تطبيقات للأجهزة المتحركة مجدية ومربحة ومستدامة تعكس الإبداع والموهبة في العالم العربي.

وأضاف الدكتور مصطفى معلقاً: "هيمن موضوع دعم ورعاية المواهب العربية الريادية في الشرق الأوسط على المحادثات، حيث تذخر هذه المنطقة بالكثير من المواهب كما هو الحال في باقي الأماكن من العالم، وما نحتاجه للإرقاء بهذه المبادرة إلى مستوى ’وادي السيليكون’ هو توفير الدعم والتمويل والبنية التحتية لتحويل الأفكار الجيدة إلى نماذج ربحية ومميزة تغير وجه العالم. وتسعى هذه المبادرة إلى إيجاد الأفكار الجيدة وتقديم الدعم لها لتحويلها إلى تطبيقات مميزة قادرة على تحقيق الأرباح".

كما قامت "تواصل" أخيراً بالإعلان عن تطبيقها الجديد ""استوديو برشلونة" (FCBarcelona Studio) بحضور عدد من مسؤولي هذا النادي العريق، حيث تم إنشاء هذا التطبيق المتوفر على "متجر آبل" و"متجر جوجل بلاي" لمساعدة النادي الشهير على الانخراط على نحو أكبر مع قاعدة معجبيه الواسعة متعددة اللغات في العوالم الاجتماعية والرقمية.

ويتيح هذا المحتوى الذي يتم تحديثه يومياً لأي من عشاق نادي برشلونة الوصل إلى مئات الصور الجديدة والتي سيتم تحميلها باستمرار للاعبي الفريق، كما يتيح لهم التواصل مع الملايين من مشجعي النادي في جميع أنحاء العالم. ويتوفر المحتوى كخطوة أولى فقط باللغتين العربية والإنكليزية ومن المتوقع تفعيل لغات جديدة قريباً".

وتسمح ميزة تحرير الصور للمستخدمين باستخدام مكتبة الصور الخاصة بالتطبيق لإنشاء لقطات لا تنسى للاعبيهم المفضلين في برشلونة قبل رفعها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالتطبيق، وسيحظى أصحاب الصور العشر الحاصلة على العدد الأكبر من الإعجابات بفرصة للفوز برحلة إلى ملعب "كامب نيو" العريق لنادي برشلونة. ويوفر هذا التطبيق العصري المتعدد الوظائف سهولةً فريدة لنشر المحتوى الرقمي، حيث يمكن تصميم كل محتوى حسب اهتمامات قائمة على أساس مجموعات أو أفراد، أو سكانية أو جغرافية.

وأعرب الدكتور مصطفى: "نحن سعداء لمساعدة نادي برشلونة العريق بالوصول إلى مشجعيه في كافة أنحاء العالم، فلعبة كرة القدم رياضة تجذب مشاعر وقلوب الجميع من كافة الدول؛ ومع هذا التطبيق سيحظى أنصار النادي تجربة يومية حية مع ناديهم المفضل. ويتسم هذا التطبيق العفوي بميزة تحرير الصور وارتباطه بشبكات التواصل الاجتماعي بحيث يمكن للناس الوصول والمشاركة مع شريحة أكبر من المشجعين في العالم".

وتعد هذه المشاركة هي السابعة على التوالي لـ"تواصل" في "معرض جيتكس"، كما تعمل الشركة التي تعرض في المنصة MAC6 -10 بالقاعة رقم 6 في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض" على ترك بصمتها في المعرض من سلسلة من الإعلانات الجديدة وعروض تجريبية للتطبيقات وإطلاق واستعراض تقنيات تطبيقات جديدة.


كما أضاف الدكتور مصطفى قائلاً: "سيشكل مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات النقالة موجة كبيرة في الخليج العربي بعد موجتي النفط والعقارات. كما أن ’تواصل‘ تدرك بشكل كبير الفرص الكبيرة التي سيوفرها هذا القطاع للمستثمرين ورواد الأعمال على حد سواء، كما نتطلّع إلى المشاركة في مرحلة مبكرة للمساعدة على رسم المستقبل". 

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع: www.Tawasolit.com






























No comments:

Post a Comment